AR EN

كيف يفكر السعوديون | أولويات .. واهتمامات (دراسة استطلاعية)

وحدة إستطلاع الرأي
01 فبراير 2017

دراسة استطلاعية تهدف إلى كشف آراء عدد من السعوديين في المجالات المعيشية والاجتماعية اليومية و كيف يتعامل السعوديون مع اختياراتهم في الحياة وسُبل عيشهم كما تسعى الدراسة إلى إيجاد الطرق المختلفة التي يفكر بها السعوديون في عدد من الملفات الداخلية واهتماماتهم المتعلقة بقضايا سياسية واجتماعية مختلفة.

تكونت الدراسة من مجموعة من الأسئلة التي تناولت الأولويات والاهتمامات التي تشغل تفكير السعوديين و القضايا المحلية التي يوليها السعوديون أهمية داخل مجتمعهم إلى جانب أهم القضايا العربية والعالمية التي تشغل تفكيرهم، وكيف يفضل السعوديون قضاء وقت فراغهم؟ وأين؟، كما استعرضت الدراسة مجالات القراءة لدى السعوديين ، والكيفية التي يفضل بها السعوديون التصرف في الأموال الفائضة لديهم، ومجالات الاستثمار وقطاعات العمل المفضلة لديهم.

تميزت الدراسة بعرض النتائج عبر أرقام بيانية مقسمة بالفئات العمرية والمناطق الجغرافية لتسهل على القارئ فهماً أوسع للتنوع الموجود الظاهر في نتائج الدراسة ،كما بحثت الدراسة حول التفسيرات المحتملة لعدد من النتائج التي خرجت بها الدراسة كما أن انتهت الدراسة بعدد من التوصيات إلى المسؤولين السعوديين والمستندة على نتائج الدراسة.


لطلب الإصدار  اسطنبول - تركيا
محمول : 00905353204603
هاتف : 00902122707797
إيميل : publish@fikercenter.com


التعليقات

اشترك في القائمة البريدية